الولايات المتحدة
بريطانيا
الإمارات
الصين
السعودية

سياسة مكافحة غسيل الأموال

سياسة مكافحة غسيل الأموال

1. المقدمة – تعريف غسيل الأموال
United Gulf Holding – UGHtrade ، السياسة شركتنا تهدف إلى حظر ومنع غسل الأموال وتمويل الإرهاب. بالأخص وأن لا يقتصر هذا الالتزام على غسيل الأموال المباشر فقط إنما على أي نشاط يسهل غسيل الأموال وكذلك تمويل الأنشطة الإرهابية أو الإجرامية في جميع أرجاء العالم.

تعتبر عملية غسيل الأموال بمثابة إخفاء الأموال المكتسبة بطريقة غير قانونية أو مشروعة عن طريق توفير غطاء قانوني لها. ومن هنا شركة UGHtrade بدورها تلتزم بالقوانين والقواعد وحتى المبادئ الصارمة في كل ما يتعلق بمكافحة عمليات غسيل الأموال، من جانب شركتنا وجانب الموظفين العاملين فيها، وأيضاً الوكلائنا، كذلك تشمل سياسة مكافحة غسيل الأموال المتبعة لدينا زيادة من حيث حماية المستثمرين وخدمات أمان العملاء وإجراءات الدفع على أنواعها.

وعلى هذا الأساس تلتزم UGHtrade لمنع أي أنشطة تقوم بغسيل الأموال من خلال تطبيق مبادئها من خلال إنشاء علاقات تجارية ومعاملات العملاء ، بما في ذلك المعاملات التي يقوم بها الوساطاء أو الوكلاء في حال يتم تفويضهم كطرف ثالث أو يستعيدون توفير خدماتنا.

كما ونقوم في UGHtrade بمراقبة مستوى التعرض لخطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب بشكل مستمر. حيث يتم التصميم على سياسة مكافحة غسل الأموال في UGHtrade لضمان امتثال جميع الموظفين للمتطلبات والالتزامات المنصوص عليها من حيث التشريعات والقواعد التي يتم التعامل بها وبإرشادات من قطاع الخدمات المالية المصارف العالمية الكبرى ، وهذا وسط العمل على الحد من مخاطر الجرائم المالية على الصعيد العالمي.

2. التدابيرلتحديد هوية المستخدمين
شركة UGHtrade تعمل جاهداً من أجل منع غسيل الأموال أو تمويل الإرهاب ، لهذا يتوجب على جميع المدراء والموظفين الذين تشمل وظيفتهم إقامة العلاقات التجارية وإبرام الصفقات مع المستخدمين تنفيذ تدابير العناية الواجبة المحددة. وهذا من أجل الشفافية والموثوقية في تجارة مع UGHtrade مما يساعد على منع المخاطر والحفاظ على السمعة وحتى زيادة المصداقية المالية.

الإجراءات الإحترازية التي تتخذ من قبل UGHtrade عند إجراء العمليات التجارية:
لنضمن في UGHtrade منع غسيل الأموال، نقوم بشكل دائم بشكل أولي بإتخاذ إجراءات صارمة بكل ما يتعلق بمبدأ – اعرف عميلك – أو كما وهو يعرف بـ KYC. وهذا من أجل ضمان الامتثال بالمعايير السياسة التي تتعلق بمكافحة غسيل الأمول، وعلى هذا الأساس نطلب من كل عميل المستندات التالية والتفاصيل:

إثبات هوية العميل: صورة واضحة للوجه الأمامي والخلفي للبطاقة الحكومية أو الهوية الخاصة بك، بما في ذلك: بطاقة الهوية الوطنية أو جواز سفر ساري المفعول أو رخصة قيادة.
إثبات إقامة العميل: الوثيقة الرسمية التي صدرت ضمن الأشهر الثلاثة الأخيرة والتي تُوضح اسم العميل وعنوانه كما تم تسجيله في UGHtrade. من الممكن أن تكون هذه صورة لإحدى فواتير الخدمات الأساسية، كفاتورة الهاتف، الكهرباء، الماء، أو كشف الحساب البنكي التابع للعميل. يُرجى تحتوي هذه المستندات على التفاصيل التالية:
الأسم القانوني الكامل
عنوان الإقامة الكامل الخاص بالعميل
تاريخ الإصدار يكون ضمن الأشهر الثلاثة الأخيرة
اسم هيئة أو جهة الإصدار أو الترخيص مع الختم أو العلامة التجارية الرسمية.

كما ويتم طلب نسخة الوجه الأمامي والخلفي لبطاقة الائتمان الخاصة بالعميل: يجب أن تكون آخر 4 أرقام من بطاقة الائتمان الخاصة بالعميل واضحة ويمكنه أن يغطي آخر ثلاثة أرقام على خلف البطاقة (رمز CVV) لضمان خصوصيتك وحمايتك.

من الممكن أن تختلف المتطلبات التنظيمية بحسب بلد العميل، حيث في بعض الحالات قد نحتاج إلى طلب وثائق ومستندات إضافية.

لا يتم لأي عميل بدء التداول معنا دون أن يرسل جميع الوثائق المطلوبة والمعرفة بـ KYC والمصادق عليها من قبل العميل، وعلى هذا الأساس أي صفقات يتم فتحها على منصات التداول التابعة لشركتنا قبل إستلام الوثائق ستكون معرضة لأن تلغى بشكل فوري، بما في ذلك إن كانت رابحة أو خاسرة سيتم إزالتها من الحساب بعد إلغائها.

سوف يتم حظر أي حساب، في حال ولم يتم تقديم الوثائق المطلوبة في الفترة الزمنية المتفق عليها.

3. المراقبة
شركة UGHtrade لا تقبل أي دفعة أو إيداع من أي طرف غير العميل، حيث يجب أن تتم جميع الإيداعات بالأسم الشخصي للعميل ومتطابقة مع المستندات التي قام بإرسابها. كذلك يجب أن ترسل جميع الأموال التي يتم سحبها إلى الحساب الذي تم الإيداع من خلاله. وهذا يعني أن المبلغ الذي تم إيداعه عبر التحويلة البنكية، سوف يوافق على سحبه لنفس الحساب فقط، كذلك هو الحال، إن تم الإيداع من خلال البطاقة الائتمانية، سيسمح سحب المبلغ فقط إلى نفس البطاقة.

كما وأننا لا نوافق على تلقي إيداعات نقدية وسحبها نقداً من حساب العميل في شركتنا بشكل قاطع.

4. الإبلاغ
نلتزم بشكل دائم بمراقبة جميع الصفقات المشبوهة وفقاً لسياسة مكافحة غسيل الأموال التي نتبعها وإن تمت أية شكوك سوف يتم الإبلاغ عن هذه النشاطات للجهات القانونية التي تختص بذلك. وأيضاً من حقنا الكامل أن نرفض أي عملية تحويل إذا رأينا أن عملية التحويل ترتبط بأي شكل من الأشكال بنشاط يشتبه به أنه ذات طابع غسيل أموال أو إجرامي أو إرهابي. وسوف يكون هذا دون الإلتزام شركتنا بإبلاغ العميل عن المسار القانوني الذي سيتبع مع الجهات القانونية بحسب قواعد مكافحة غسيل الأموال.

Start Trading Now!