الولايات المتحدة
بريطانيا
الإمارات
الصين
السعودية

التحليل الفني

ما هو التحليل الفني؟

التحليل الفني أو التقني يشكل وسيلة لفحص وتوقع تحركات الأسعار في الأسواق المالية ، باستخدام مخططات الأسعار التاريخية وإحصاءات السوق.
ويستند إلى فكرة أنه إذا تمكن المتداول من تحديد أنماط السوق السابقة ، فيمكنه تشكيل توقعات دقيقة إلى حد ما لمسارات الأسعار المستقبلية.

التحليل الفني

بحيث أن التحليل الفني واحد من الطريقتين الرئيسيتين لتحليل السوق ، بحيث أن الطريقة الثانية هي التحليل الأساسي.

في حين يركز التحليل الأساسي على “القيمة الحقيقية” للأصل ، مع الأخذ في عين الاعتبار معنى العوامل الخارجية والقيمة الجوهرية على حد سواء ، فإن التحليل الفني يعتمد فقط على مخططات سعر الأصل. وبذلك يتم تحديد الأنماط على الرسم البياني الذي يستخدم للتنبؤ بالحركات المستقبلية.

أمثلة على أدوات التحليل الفني

يمتلك المحللون الفنيون مجموعة واسعة من الأدوات التي يمكنهم استخدامها للعثور على الاتجاهات والأنماط على الرسوم البيانية.

وتشمل هذه المتوسطات المتحركة ومستويات الدعم والمقاومة ونطاقات بولينجر والمزيد.

جميع الأدوات لها نفس الغرض:

جعل فهم تحركات الرسم البياني وتحديد الاتجاهات بشكل أسهل ومبسط للمتداولين الفنيين.

إيجابيات التحليل الفني

  • تعد القدرة على تحديد إشارات اتجاهات الأسعار في السوق مكونًا رئيسيًا في أي استراتيجية تداول. يحتاج جميع المتداولين إلى وضع منهجية لتحديد أفضل نقاط الدخول والخروج من الصفقات ، واستخدام أدوات التحليل الفني طريقة شائعة جدًا للقيام بذلك.

  • في الواقع ، يتم استخدام أدوات التحليل الفني بشكل شائع ، لدرجة أن الكثيرين يعتقدون أنهم قد أنشأوا قواعد تداول ذاتية التحقيق: نظرًا لأن المزيد والمزيد من المتداولين يستخدمون نفس المؤشرات للعثور على مستويات الدعم والمقاومة ، سيكون هناك المزيد من المشترين والبائعين مجتمعين حول نفس نقاط السعر ، وسوف تتكرر الأنماط حتما.

سلبيات التحليل الفني

  • سيكون هناك دائمًا عنصر من سلوك السوق لا يمكن التنبؤ به. لا يوجد ضمان نهائي بأن أي شكل من أشكال التحليل بأن يكون دقيقًا بنسبة 100% – إن كان ذلك تحليل الفني أو الأساسي على الرغم من أن أنماط الأسعار التاريخية تعطينا نظرة ثاقبة على مسار السعر المحتمل للأصل ، إلا أن ذلك لا يعد ناجحًا

  • يجب على المتداولين استخدام مجموعة من المؤشرات وأدوات التحليل للحصول على أعلى مستوى ممكن من الضمانات ، ولديهم استراتيجية لإدارة المخاطر قائمة للحماية من الحركات المعاكسة.

ابدأ التداول